بحث التسجيل دخول

أخبار دولية

حسن علي شينان عسيري حسن علي شينان عسيري

مصر

 

أختتمت اليوم فعاليات ملتقى أكسفورد الثاني تحت شعار «الاستثمار في مصر رؤية عربية مشتركة 2030» برعاية اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والذي أقيم بمسرح منتجع هوليود بمدينة «شرم الشيخ» بمشاركة عدد من الدول العربية والأفريقية هي ” السعودية، العراق، السودان، اليمن، لبنان، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة للملتقى.

 

بُدِأ الاحتفال بالسلام الوطني، ثم بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة ورئيس المؤتمر الدكتور عمرو سراج كلمة فعاليات المؤتمر قال فيها: أن هذا الملتقى والذي جاء تحت شعار «الاستثمار في مصر رؤية عربية مشتركة 2030» سيكون له عظيم الأثر في الانفتاح والتواصل مع عدد من الدول العربية والأفريقية ، كما سيكون هو نافذة النجاح.

 

وأضاف الدكتور عمرو أن الملتقي ناقش عددا من الموضوعات منها: الاستثمار السياحي وأهميته في الاقتصاد القومي، والاستثمار العقاري كأفضل الاستثمارات عالميا، وعرض حلول لبعض المشكلات التي تعوق المستثمرين وغيرها من المجالات الأخرى في الاستثمار.

 

عقب ذلك كلمة للمهندسة رانا إبراهيم من المملكة العربية السعودية ممثلة الغرفة التجارية بتبوك التي حثت على دعم الاستثمار «برؤية سعودية» ، وتلا ذلك كلمة للإعلامية أمل العامري من المملكة العربية السعودية شكرت فيها الدكتور عمرو سراج رئيس مجلس إدارة أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة ورئيس المؤتمر وإدارة المؤتمر على الفكرة والتنظيم وأفادت أن الدكتور عمرو مبادر دائما بما يخدم الاستثمار.

 

بعد ذلك ألقى المستشار السيد داوود عضو مجلس إدارة أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة كلمة عن الاستثمار والتنمية المستدامة.

 

وحظي الملتقى بعدد من الكلمات حيث أشاد الشيخ صباح العسافي من دولة العراق بالفكرة والمبادرة التي رعاها اللواء خالد واللواء أحمد وتبنتها دولة مصر مثمناً دورها وجهودها في إقامة هذا الملتقى سنويا.

 

بعد ذلك دارت جلسات حوارية تحدث فيها أساتذة الاقتصاد وبعض رجال الأعمال وما يختار المستثمر الاستثمار في هذه الإستراتيجية عن المبادئ الأساسيّة للاستثمار الطويل المدى من أجل فهم مدى سرعة نموّ الشركة أو المشروع بالإضافة لتبادل الخبرات في شتى المجالات وخرج المؤتمر بتوصيات عملاقه تتميز بالجدية ليست بالروتين التقليدي.

 

وعلى هامش المؤتمر تم التأكيد من بعض المستثمرين أنهم سيتقدمون بدراسة زيادة المشروعات ورأس المال داخل جمهورية مصر العربية.

 

الجدير بالذكر قالت إنجي صلاح، المدير التنفيذي للمؤتمر، في بداية انطلاق المؤتمر إنه يستهدف كافة الجهات والفئات ذات العلاقة بالاستثمار السياحي والعقاري والجهات المانحة والداعمة للاستثمار والسياحة والبنية العقارية والاستشاريين القانونيين والحقوقيين المهتمين بمجالات الاستثمار المختلفة.

 

حضر المؤتمر العديد من الشخصيات المصرية والعربية والأفريقية والأساتذة والباحثين في مجال علوم الاستثمار والاقتصاد، كما حضر عدد من الإعلاميين والإعلاميات الإعلامية شذا شعبان مقدمة المؤتمر من دولة مصر والمهندسة رانا إبراهيم والإعلامية أمل العامري من السعودية والشيخ صباح العسافي والدكتور كريم الدين الحويطي والمهندس أحمد منصور من العراق الشقيقة والدكتورة فايزة الزين من السودان والدكتورة زينب القاسمي من لبنان والدكتورة زينب القيسي من اليمن والمخرج أكرم دره والمخرج هشام خيرت والمستشار الإعلامي شريف الفار والإعلامية دعاء همام والإعلامية صابرين عبدالله والدكتورة صابرين أبو بكر والمستشار أحمد بدوي والأستاذ محمود والكاتب الصحفي سعيد شاهين والمصور وائل وهايدي وود أماني المنياوي والدكتور أحمد مجدي والأستاذة مروه عبدالله رئيس شركه جولدن للسياحة والنقل الرسمي للمؤتمر ومعالي اللواء هاني فضة والأستاذ سمير وأيمن هلال والمستشار عصام عمار والدكتور كريم الدين الحويطي والمهندس أحمد منصور.

 

وفي ختام المؤتمر تم تكريم عدد من الشخصيات ، كما تم تكريم الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في المؤتمر من الدول العربية والأفريقية ، وتم تكريم صحيفة “عالم محايل” وصحيفة ” عيون الوطن” مع الجهات الراعية والإعلامية والمشاركة، وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تكريمي لراعي الحفل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0
105 0

التعليقات : 0


    أضافة تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    المزيد

    شاهد: بدء التجهيز لانطلاق برنامج “مساء العرب” بمشاركة كوكبة من الإعلاميين العرب

    0 342

    (صور).. في منجز طبي جديد السعودي الألماني بالقاهرة ينجح في زراعة كبد أم لطفلها

    0 414

    ” الثقافي الكندي CEC ” يعلن عن موعد الندوة المجانية للتعريف بالدراسة بالخارج

    0 278

    “مساء العرب “… يتعاقد مع “ريم صاولي” …ويتم البدء في التصوير نوفمبر الجاري

    0 397
    error: سبحان الله والحمد الله ولا إله الا الله والله اكبر