صحيفة عالم محايل الإلكترونية | تعرَّف على نبذة من حياة الأستاذ الراحل «هادي بن أحمد الحفظي»        
بحث التسجيل دخول

أحدث الاخبار

حسن علي شينان عسيري حسن علي شينان عسيري

محايل

 

توفي عصر أمس الأحد الـ 24 من شهر جمادي الأولى لعام 1441 للهجرة، الأستاذ هادي بن أحمد بن هادي بن سليمان الحفظي ، بعد حياة حافلة بالعلم والمعرفة والإدارة والخدمة الاجتماعية والإنسانية وحبه للناس وحب الناس له فبوفاته فقدت منطقة عسير واحداً من رجال الوطن المخلصين وأحد رواد التعليم فيها وأحد مؤسسي التعليم في محافظة محايل عسير وتهامة .

 

و «الحفظي» _رحمه الله_ من مواليد 1352هـ، حيث تلقى بداية تعليمه قبل 70 عاما في «المعلامة» ، ودرس القرآن الكريم والسُّنة النبوية واللغة العربية، ولنبوغه وذكائه وتفوقه استعان به أستاذه لتعليم أقرانه ومَن هم دونه، وذلك قبل أن يلتحق بدورة علمية في مدينة الطائف، عُيّن بموجبها معلمًا في مطلع شهر ربيع الأول من عام 1370 للهجرة في مدرسة محايل الابتدائية، التي تغيَّر اسمها إلى المدرسة السعودية .

 

وانتقل المعلم «الحفظي» إلى مدرسة بارق الابتدائية قبل أن يكلَّف مديرًا لمدرسة ابتدائية السعودية بمحايل، التي تغيَّر اسمها إلى خالد بن الوليد بمحايل عندما كانت تتبع لتعليم القنفذة، وبعدها تغيَّر اسمها مرة أخرى إلى الوليد بن عبدالملك بعد ضمها لتعليم أبها .

 

وكان «الحفظي» مسؤولاً عن التعليم في مواقع واسعة من تهامة عسير إبان إشراف تعليم القنفذة، ثم تعليم أبها عليها وذلك قبل اعتماد افتتاح إدارة تعليم في محايل إذ أشرف على لجان عدة للاختبارات في محايل وبارق ومجاردة وقطاع الساحل ومحافظة المخواة، وبعد افتتاح إدارة للتعليم بمحافظة محايل عام 1401 للهجرة عُيّن مديرًا للتفتيش الإداري، ثم مساعدًا لمدير التعليم واستمر إلى أن أُحيل للتقاعد عام 1410 هـ بعد خدمة بلغت 40 عامًا في مجال التعليم .

 

وحصل «الحفظي» _رحمه الله_ على تكريم من وزير التعليم الأسبق، الدكتور محمد الرشيد -رحمه الله-؛ لكونه رائدًا من رواد التعليم في المنطقة والسعودية؛ إذ دُوِّن اسمه ضمن موسوعة التعليم في المملكة العربية السعودية التي صدرت عن وزارة التعليم .

 

وآخر تكريم حصل عليه «الحفظي» رحمه الله ، كان بمناسبة اليوم العالمي للمعلم لعام 1439 هـ من مدير تعليم محايل الاستاذ منصور بن عبدالله آل شريم حيث زاره في منزله وكرمه في بادرة تربوية ولفتة إنسانية تنم وتعبر عن مكانة العلم وأهله .

0
1٬298 0

التعليقات : 0


    أضافة تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    المزيد

    وفد من قيادة المنطقة يؤدون واجب العزاء في الشهيد “إبراهيم عسيري”

    0 1٬135

    تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة محايل عسير

    0 796
    Featured Video Play Icon

    إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحايل تنظم اللقاء الأول للأئمة والخطباء « فيديو وصور »

    0 649

    شاهد وكيل محافظة بارق يصدر قرار بتشكيل بعض اللجان بالمحافظة

    0 77
    error: سبحان الله والحمد الله ولا إله الا الله والله اكبر