بحث التسجيل دخول

أخبار المجتمع

حسن علي شينان عسيري حسن علي شينان عسيري

نجران

 

اختتم مركز التنمية الاجتماعية بنجران بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد لليوم الثاني على التوالي ملتقى خصص للجان التنمية الاجتماعية وللمهتمين في العمل الاجتماعي والتطوعي في قاعة فندق جلوريا إن بحضور زاد عن 55 مشاركاً ومشاركة تم في الملتقى تنفيذ ورشة عمل تطويرية لبناء قدرات العاملين في لجان التنمية الاجتماعية والمتطوعين نفذت بالاستعانة بالخبير التنموي الأستاذ ماهر أبو حجلة مدير مشروع ببرنامج بناء القدرات بمؤسسة الملك خالد.

 

وقد غطى اللقاء العديد من الجوانب الاجتماعية التنموية العلمية والعملية وطرح القضايا التي تهم لجان التنمية الاجتماعية وطرق التعامل معها باحترافية.

 

وأشار مدير مركز التنمية بنجران الأستاذ على آل منيف إن هذا الإقبال الذي شهده هذا الملتقى لهو حافز كبير لنا على تنظيم مثل هذا النوع من الملتقيات في المستقبل وأن حسن اختيار الجهة المنفذة صاحبة السمعة كمؤسسة الملك خالد واختيار المستشار ماهر أبو حجلة صاحب الخبرة الطويلة في العمل مع الجمعيات ولجان التنمية والأسلوب المميز في العرض والالقاء وإختيار المواضيع وفق احتياجات القطاع مما ساهم بشكل كبير في نجاح الملتقى.

 

وقد قدم المستشار أبو حجلة مادة تدريبية متنوعة تناول فيها التعريف بالمفاهيم وتمكين المشاركين من المهارات المتعلقة بطرق استقطاب المتطوعين والحفاظ عليهم وأهمية استثمار طاقات الشباب في عمل لجان التنمية والمشاريع والمبادرات التي يمكن أن تنفذها اللجان وفقاً لاحتياجات وواقع المجتمع، ومن ثم تناول في الجلسة الثانية مهارة استخدام تحليل السووت في عمل المنظمات غير الربحية وتم توزيع المشاركين والمشاركات إلى مجموعات عمل للتمكن من استخدام هذه المهارة والقيام بتقديم عرض لعمل المجموعات أمام الجميع لمناقشتها والتعلم مما عرض فيها.

 

 

 

 

وقد حرص سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالله بن محمد الدوسري على حضور جزء من هذا الملتقى وأثنى على حسن التنظيم وأشاد بحماس والتزام ممثلي المنظمات غير الربحية بالحضور للاستفادة من هذا الملتقى لتحقيق الأثر المرجو من عقده كتحسين مستوى العمل والجودة في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات.

 

وقد أبدى العديد من المشاركين سعادتهم بالحضور وأشادوا بالملتقى وصنفوه على أنه الأفضل على كافة المستويات وعلى وجه الخصوص اختيار المدرب والأسلوب المشوق في طرحه لمحاور الملتقى.

 

وفي ختام الملتقى أبدى مدير مركز التنمية علي آل منيف سعادته لنجاح الملتقى موجهاً شكره لمؤسسة الملك خالد ولقناة الـ mbc ولجمعية بصائر لمشاركتهم في التوثيق والتغطية الإعلامية للملتقى؛ والشكر لسعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة نجران على دعمه ولفريق العمل.

 

ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية وتناول طعام العشاء.

 

 

 

 

 

 

 

2+
178 0

التعليقات : 0


    أضافة تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    المزيد

    أعضاء الجالية المصرية بالسعودية يحتفلون باستقبال السفير المصري هشام فتحي

    0 218

    إحتفالية معهد التميز الكندي بنجران باليوم الوطني السعودي

    0 244

    تفعيل ندوة اليوم العالمي للصحة النفسية بوحدة الحماية الاجتماعية بأبها

    0 221

    محافظ رجال ألمع يطمئن على صحة الشيخ الحياني

    0 649
    error: سبحان الله والحمد الله ولا إله الا الله والله اكبر